هدية التزام وتخصص جامعة لورستان لقرية ديمه يعقوب في خوزستان / تم تشغيل محطة معالجة مياه الشرب
٤ محرم ١٤٤٨
تم تشغيل محطة معالجة مياه الشرب في قرية ديمه يعقوب، إحدى قرى مدينة شادجان بمحافظة خوزستان، من قبل عضو هيئة التدريس بقسم علوم المياه بكلية الزراعة بجامعة لورستان، الدكتور سيد يعقوب كريمي.
وفقًا للعلاقات العامة بجامعة لورستان، فإن التقرير المرسل من قبل نائب رئيس الجامعة للبحث والتكنولوجيا حول هذا الحدث هو كما يلي:
"بالنظر إلى رسالة أعضاء هيئة التدريس بجامعة لورستان في التواصل مع المجتمع والمسؤولية الاجتماعية، وبالتنسيق مع الحرس الثوري بمحافظة لورستان واللواء 57 حضرت أبو الفضل (ع)، وبالنظر إلى الدور النشط للحرس الثوري في لورستان للحفاظ على الأمن وإعلان الاستعداد لمواجهة العدو الأمريكي الصهيوني في مدن وقرى محافظة خوزستان، قام فريق من الأساتذة المتطوعين الملتزمين بجامعة لورستان بقيادة الدكتور سيد يعقوب كريمي، عضو هيئة التدريس بقسم المياه بكلية الزراعة، والدكتور محمد رضا راجي، عضو هيئة التدريس بكلية الزراعة، والدكتور أحمد حقي، عضو هيئة التدريس بقسم علم النفس بالجامعة، في قرية ديمه يعقوب من قرى مدينة شادجان بمحافظة خوزستان، بحل مشكلة مياه الشرب في هذه القرية من خلال تشغيل محطة معالجة صناعية بسعة 5000 لتر من المياه.
بمساعدة الأهالي ودعم مسؤولي محافظتي خوزستان ولورستان وأعضاء هيئة التدريس بجامعة لورستان، تم تأمين ميزانية هذه المحطة.
تم افتتاح المحطة من قبل مسؤولين من خوزستان ولورستان، بما في ذلك ممثل الولي الفقيه وإمام جمعة خوزستان ولورستان وإمام جمعة آبادان وقادة الحرس الثوري في لورستان وقائد مقر كربلاء، في 24 يونيو.
هذه المسؤولية الاجتماعية من قبل أعضاء هيئة التدريس بجامعة لورستان تظهر اهتمام ودعم أعضاء هيئة التدريس بجامعة لورستان للمجتمع.
جاء في تقرير نائب رئيس الجامعة للبحث والتكنولوجيا بجامعة لورستان: "سبب التشغيل المتخصص والصناعي لهذه المحطة هو الحضور النشط والمتخصص للدكتور يعقوب كريمي، الذي قام بأبحاث ما بعد الدكتوراه لتشغيل المحطة، وتم اختيار مشروعه في همدان كمشروع بحثي متميز من قبل وزارة الطاقة، وتم تشغيل المحطة بشكل تجريبي ومختبري في قرية خلال فترة ما بعد الدكتوراه. بالإضافة إلى ذلك، أعلن الحرس الثوري في خوزستان ولورستان، بمساعدة المسؤولين، عن دعمهما لتطوير هذا المشروع بهدف تشغيل المحطات في قرى خوزستان ولورستان.
حضر افتتاح وتشغيل المحطة المذكورة نائب رئيس الجامعة للبحث والتكنولوجيا بجامعة لورستان (الدكتور حسين حاتمي).